وصلنا إلى الجنة في جزيرة تيكسل

Pin
Send

شاهد الكثير فيلم "Knockin 'on Heaven" للمخرج توماس يان. على جميع المتفرجين ، دون استثناء ، ترك انطباعًا لا يمحى. لقد راجعت هذه الصورة عدة مرات ، وأعرف حوار البطل عن البحر عن ظهر قلب ، والمشهد الأخير يلامسني في أعماق روحي في كل مرة.

أقف على الشاطئ وأشرب من رطوبة البحر.

رحلة رش الملح وتصفح لطيف.

ويبدو أنه نسي الحزن والشوق والحزن ،

وقبلك تحترق ، غارقة في دمعة ...

كيف أردت تجربة كل هذا بنفسي ... بمجرد أن أتيحت لي هذه الفرصة ، ولم أفوتها.

للاحتفال بالعام الجديد ، قررت زوجتي وأصدقائي الذهاب إلى أمستردام. عرض صديقنا أرشيبالد اغتنام فرصة فريدة والوصول إلى المكان الذي تم فيه تصوير المشهد الأخير من فيلم "طرق السماء" - إلى جزيرة تيكسل. المكان فريد من نوعه. هنا تتكشف الروح وتختفي كل المخاوف والتجارب. حدث هذا معي على أي حال. لقد مر عام تقريبًا ، لكن هذه المشاعر ما زالت حية في ذاكرتي.

لقد استغرق الأمر وقتًا طويلاً للوصول من أمستردام إلى الجزيرة ، لكن الأمر كان يستحق ذلك. كان علينا نقل الزلزال إلى المحطة المركزية ، والتغيير إلى القطار ، ثم إلى الحافلة ، ثم إلى العبارة ، ومرة ​​أخرى إلى الحافلة والسير سيرًا على الأقدام. في الواقع ، كل شيء ليس مخيفًا كما قد يبدو للوهلة الأولى. النقل العام في هولندا مريح وسريع للغاية. بالمناسبة ، سافرت لأول مرة ، جالسًا في الطابق الثاني في قطار كهربائي.

كان صباح يناير مشمسًا ، مما أعطى مزاجًا إيجابيًا وملهمًا. حتى ذلك الحين ، علمنا أن هذا سيكون أحد أكثر الأيام التي لا تنسى. لم نكن مخطئين. كان شاي الصباح (القهوة) في حالة سكر ، وتم جمع كل الضروريات ، وانطلقنا في الطريق. بعد أن وصلنا من "بيريوليفو" (هذه هي الطريقة التي أطلق عليها الأصدقاء المنطقة التي استأجرنا فيها شقة في أمستردام) ، إلى المحطة ، اشترينا 4 تذاكر من الجهاز إلى دن هيلدر والعودة إلى الدرجة الثانية (التذاكر صالحة طوال اليوم ، أي يمكنك استخدامها في أي وقت) مقابل 28 ، 10 يورو. في الأول ، تكون الأسعار أعلى من ذلك بكثير ، لكن هذا لا معنى له ، لأنه في الثانية يكون لائقًا تمامًا. يمكنك دفع ثمن التذاكر في الجهاز عن طريق البطاقة أو العملات المعدنية أو الأوراق النقدية. يمكنك أيضًا شراء التذاكر من شباك التذاكر ، ولكن هناك دائمًا قوائم انتظار ضخمة. ثم ذهبنا إلى لوحة النتائج ووجدنا طريق المغادرة الذي نحتاجه. العثور على فئة النقل المناسبة ليس بالأمر الصعب. تم تحديدهما بالرقمين 1 و 2. لقد صعدنا بطبيعة الحال إلى العربة في الرقم 2 واستقرنا بشكل مريح في الطابق الثاني. استغرق الطريق إلى المكان أكثر من ساعة بقليل ، لكن الوقت يمر بشكل غير محسوس ، حيث أن كل الاهتمام كان مشغولاً بالمناظر الطبيعية التي مررنا بها.

عندما وصلنا إلى دن هيلدر ووجدنا المحطة الصحيحة (بالمناسبة ، كانت على بعد خطوتين فقط) ، أدركنا أن لدينا الوقت لتناول وجبة خفيفة. يوجد مطعم مريح مقابل محطة الحافلات ، لذا فقد مر وقت الانتظار بسرعة. في الحافلة رقم 33 (اشترينا التذكرة من السائق) ، وصلنا بسرعة إلى الميناء. سافرنا لمدة 15 دقيقة تقريبًا ، لا أكثر. سافرنا عبر متحف مشاة البحرية ، وقد أعجبنا كثيرًا.

الآن حول العبارة. اشترينا تذكرة (ذهابًا وإيابًا) بالفعل على الفور. هناك أيضًا خياران - مكتب نقدي ومحطة. تم إرفاق التذكرة بالبوابة الدوارة ومرت دون أي مشاكل. لقد أحببنا العبارة نفسها. هناك العديد من الأماكن للركاب ، وهناك منطقة مفتوحة حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر وإطعام طيور النورس والتقاط صورتين جميلتين. يوجد أيضًا مقهى صغير على العبارة لمن يرغبون.

إذا قررت تكرار المسار ، فضع في اعتبارك أن العبارة الأخيرة تغادر الساعة 21:30. إذا تأخرت ، فسيتعين عليك قضاء الليل في الجزيرة. لا تقلق ، لقد التقينا بالعديد من الفنادق في الطريق. قطعت العبارة المسافة من دن هيلدر إلى تيكسل في 30 دقيقة. كانت حافلة مريحة تنتظر الجميع. ضع في اعتبارك أنه ينتظر 10 دقائق فقط. إذا لم يكن لديك وقت ، فقم بإلقاء اللوم على نفسك. أعطتني رحلة الحافلة أيضًا الكثير من الانطباعات. لقد فوجئنا ... لا ، حتى مندهش من مهارة السائق. ذكية للغاية لتناسب المنعطفات على مثل هذه الطرق الضيقة. بشكل عام ، المعلم هو 80 مستوى. سافرنا بالسيارة وأعجبنا بها لمدة 40 دقيقة تقريبًا ، ونظرنا أيضًا إلى المنازل والسكان المحليين ، لأننا لم نسمع عن الستائر هناك على الإطلاق. نزلنا في محطة Badweg في مدينة De Koog. يتم عرض أسماء المحطات على اللوحة في الحافلة.

للوصول إلى المكان الصحيح ، ذهبنا من المحطة إلى اليمين ، ولم نعبر الطريق. بعد حوالي مائة متر ، خرجنا إلى شارع أوسع ، واستدرنا يسارًا. الآن كل ما تبقى هو تسلق التل ، وفتحت شوكة أمامنا. بعد التقاط صورتين لا تنسى ، واصلنا رحلتنا ، ولكن ليس على طول الساحل ، ولكن على طول الطريق.

في الطريق التقينا عدة نزل إلى البحر. كنا نعلم أننا بحاجة إلى ثلث ، لكننا ، كما اتضح ، نجحنا في اجتيازه. ومع ذلك ، فإن هذه الحقيقة لم تُظلم رحلتنا على الإطلاق ، لأن الصورة التي ظهرت أمامنا كانت ببساطة ساحرة. كانت الرياح قوية بما فيه الكفاية ، لكنها لم تكن باردة. استمتع كل منا بأفضل ما يستطيع. رقص شخص ما ، قام أحدهم بتصوير مقطع فيديو وصوّر كل هذا الجمال ، وبقي شخص ما في نشوة من كل ما كان يحدث. عابرون نادرون التقوا في طريقنا ... أزواج في حالة حب ، سيدة مع كلب ، سياح. بشكل عام ، مشينا هنا واستمتعنا بالحياة. النشوة ، صرخة الرعب من كثرة المشاعر ، رذاذ مالح يطير وتصفح لطيف. ماتت فرحة ولدت من جديد .. سعيد.

قادتنا أقدامنا إلى المقهى الذي يقع على الشاطئ مباشرة. كانت هناك صالة مغلقة ومنطقة مفتوحة. لم أكن أرغب حقًا في الجلوس في مهب الريح ، فذهبنا إلى الغرفة وأصدرنا أمرًا وناقشنا بقوة كل ما كان يحدث. كان الوقت يقترب من المساء ، وقد حان الوقت لكي نبدأ في طريق العودة.

اتضح أن الطريق إلى المنزل ، بعد الكثير من الانطباعات ، كان أكثر إرهاقًا. لكن الانطباعات التي عشناها في هذا اليوم كانت تستحق العناء بالتأكيد.

يمكنك التعرف على الأماكن الأكثر إثارة للاهتمام في أمستردام من خلال اختراق حياتنا.

Pin
Send

اختار اللغة: bg | ar | uk | da | de | el | en | es | et | fi | fr | hi | hr | hu | id | it | iw | ja | ko | lt | lv | ms | nl | no | cs | pt | ro | sk | sl | sr | sv | tr | th | pl | vi